أخبار وطني , اخبار العالم, اخبار مصر , اخبار السعودية, اخبار الكويت , عروض السعودية , عروض مصر , عروض الكويت, التعليم , التوظيف

تفاصيل تقديم تظلمات الثانوية العامة وتحديد المكان و الموعد والمبلغ

تبدأ مديريات التربية التعليم التابعة لكل محافظة في مصر بفتح أبوابها لمدة 15 يوم ابتدأً من يوم الخميس القادم في تلقى طلبات تظلمات الثانوية العامة وذلك للبت في إعادة تصحيح أوراق الإجابة الخاصة بكل مادة وإعلان نتيجة التصحيح لكل طالب.

وعن قيمة تقديم تظلمات الثانوية العامة فقد تم وضع قيمة 100 جنيه مصري لكل مادة على حدى , وذلك يتم احتساب القيمة على عدد المواد مضروب في المبلغ المحدد , أما كيفية تسليم تظلمات الثانوية العامة فسوف تكون داخل مديرية التعليم التابعة لها الطالب المتظلم وذلك بوجود مندوب من المديرية يستلم الاوراق الخاصة من الطلاب المتظلمين أو من أولياء أمورهم.

كما سوف يمنع اي مدرس تابع للطالب الذي تقدم بتظلمات الثانوية العامة من رؤية أوراق الإجابة والاطلاع فقط للطالب وكذلك ولي امره فقط. , ومن جانب وزارة التربية التعليم سوف يحضر مستشار المادة للاطلاع على ورقة الإجابة , وفي حالة ثبوت صحة الطلب الخاص بتظلمات الثانوية العامة سوف يتم إرجاع المبلغ فوراً للطالب وإخطار مكتب التنسيق الجامعات بالدرجة الجديدة.

وعن ألية متابعة تظلمات الثانوية العامة فقد اوضح مصدر بوزارة التربية التعليم بأن الطالب سوف يحصل على صورة من ورقة الإجابة ,وعليه تدوين اي ملاحظات على ورقة خارجية بعد مراجعة إجابته ثم يقدم هذه الملاحظات إلى مستشار المادة وسوف يتم دراسة ما كتبه الطالب وورقة الإجابة الاصلية.

هذا وقد شهدت نتيجة الثانوية العامة انخفاض في نسبة النجاح حيث وصلت إلى 77.9% ,مما يعزز من تقدم الكثير من الطلاب بالعديد من تظلمات الثانوية العامة إلى مديريات التربية والتعليم.

 

تفاصيل تقديم تظلمات الثانوية العامة وتحديد المكان و الموعد والمبلغ
تفاصيل تقديم تظلمات الثانوية العامة وتحديد المكان و الموعد والمبلغ

اظهر التعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More