أخبار وطني , اخبار العالم, اخبار مصر , اخبار السعودية, اخبار الكويت , عروض السعودية , عروض مصر , عروض الكويت, التعليم , التوظيف

المعاهد الخاصة مازالت تفتح ابوابها بتنسيق الشهادات التالية

رغم ان وزارة التعليم العالي قد افادات بان التحويل الخاص لكافة المعاهد الخاصة التي بها اماكن خاصة سوف يفتح ابواب تسجيله لمدة يومين فقط إلا ان الباب مازال مفتوحاً لكافة الطالب الذين يريدون التسجيل والتحويل إلى المعاهد الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي والتي اعلن الدكتور احمد فرحات المسؤول عن تنسيق الجامعات والمعاهد 2013 بان الطالب له الحق في اختيار ثمانية معاهد خاصة يمكن ان يتم التحويل إليها.

وقد لوحظ اعلان التسجيل لطلاب الشهادات التالية وهم :

1-      طلاب شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة.

2-      طلاب الشهادات الفنية او الدبلومات الفنية بكافة فروعها وتخصصاتها.

3-      طلاب الشهادات المعادلة وهو خاص بالطلاب المستنفذين وليبيا واليمن.

4-      طلاب الشهادات الثانوية الازهرية وهو خاص بالطلاب المستنفذين .

وتأتي هذه التسجيلات على موقع التنسيق التابع لموقع الحكومة الالكترونية في الاطار الهادف إلى تحقيق السرعة العالية والاداء العالي في تقديم كافة الطلبات الخاصة بالطلاب عن طريق التسجيل الالكتروني , وعلى كافة الطلاب انهاء تقديم طلباتهم حتي لا ينفذ الوقت لديهم ولا يستطيعون استغلال فرص اخري لتحويل نظرا لبدء الدراسة منذ عده اسابيع.

وكان الطلاب من كافة الشهادات القابلة بالتقديم إلى تنسيق الجامعات والمعاهد 2013 قاموا بالتظاهر امام مبني وزارة التعليم العالي مطالبين بفتح التنسيق مرة اخري حتي يتسنى لهم التقدم إلى المعاهد الخاصة لمليء الاماكن الشاغرة بها خاصة وانهم لم يقبلوا في الكليات التي يرغبون بها او حتي قبول طلبات تحويلهم إلى كليات قريبهم منهم , لذلك استجابت لهم ادارة مكتب التنسيق بفتح باب التسجيل مرة اخري نزولا عن رغبه الطلاب.

والجدير بالذكر بان هذا العام شهد اضطراب شديد داخل عمليات مكتب التنسيق نظرا لتآخر اظهار نتائج المرحلة الثالثة بالإضافة إلى رفض الكثير من طلبات التحويل الخاصة بطلاب المراحل الثلاثة , كما ان الظروف الامنية التي عصفت بها البلاد قد اثرت في تأخير ظهور نتائج العديد من مراحل التنسيق هذا العام.

 

المعاهد الخاصة مازالت تفتح ابوابها بتنسيق الشهادات التالية - اخبار وطني
المعاهد الخاصة مازالت تفتح ابوابها بتنسيق الشهادات التالية – اخبار وطني
اظهر التعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More