أخبار وطني , اخبار العالم, اخبار مصر , اخبار السعودية, اخبار الكويت , عروض السعودية , عروض مصر , عروض الكويت, التعليم , التوظيف

الأماكن والكليات المتبقية في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات والمعاهد لعام 2013

بعد أعلنت وزارة التعليم العالي عن نتيجة تنسيق الجامعات والمعاهد للمرحلة الأولي لعام 2013 وأضحت الدرجات والنسب التي حصلت عليها الكليات التي تعرف بكليات القمة ,فقد أعلن مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد عن طرح الأماكن والكليات المتبقية في المرحلة الثانية لعام 2013 حيث أعلن عن كليات متعددة لم تكتمل النصاب من عدد الاماكن الشاغرة , كما أن الأماكن والكليات المتبقية في المرحلة الثانية بها الكثير من الكليات وان كان يخيم عليها كليات التربية بجميع انواعها وتشكيلتها .

وقد أعلن الدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالي بأن تحدد نسب الأماكن والكليات المتبقية في المرحلة الثانية على أساس ان يكون الحد الأدني لشعبة العلوم تصل إلى 327 درجة وهي تمثل نسبة 79.76% وبواقع عدد طلاب يصل إلى 90422 طالب وطالبة , كما تقرر بأن يكون نسب الأماكن والكليات المتبقية في المرحلة الثانية للقسم الأدبي هو 287 درجة وهو ما يعادل 70% ويصل عدد الطلاب في هذه المرحلة 64617 طالب وطالبة وبذلك يكون عدد الطلاب الذين لهم الأماكن والكليات المتبقية في المرحلة الثانية هو 155 ألفا 39 طالب.

كما تقرر البدا في تنسيق الأماكن والكليات المتبقية في المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات والمعاهد اعتبارا من يوم 30/7/2013 وحتي 3/8/2013 وذلك تمهيداً لإعلان نتيجة بعد أنتهاء فترة التقديم .

 

الكليات المتبقية في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات والمعاهد لعام 2013

الأماكن المتبقية في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات والمعاهد لعام 2013

 

أولا قسم العلوم ـ القسم العلمي

 

الأماكن والكليات المتبقية في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات والمعاهد لعام 2013
الأماكن والكليات المتبقية في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات والمعاهد لعام 2013

 

اظهر التعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More